1/09/2023

تحميل كتاب قوة الآن كامل pdf برابط مباشر

 تحميل كتاب قوة الآن كامل pdf برابط مباشر



تحميل كتاب قوة الآن كامل pdf برابط مباشر
 تحميل كتاب قوة الآن كامل pdf برابط مباشر



مؤلف: إيكهارت تول

اللغة: العربية

الصفحات: 194

حجم الملف: 11.06 ميجا بايت

نوع الملف: PDF

تاريخ الإنشاء: 27 مايو 2012


وصف الكتاب

قوّة الآن (بالإنجليزية: The Power of Now)‏ دليل التنوير الروحي هو كتاب للكاتب إيكهارت تول، يهدف الكتاب لأن يكون دليلاً للحياة اليومية ويشدد على أهمية العيش في اللحظة الحالية وتجاوز أفكار الماضي والمستقبل بصورة مختلفة عن المعنى المتداول لعيش اللحظة الآنية المتمثل بالانغماس في الحياة والاستمتاع بها.

نُشر الكتاب في أواخر التسعينيات وقد أوصت به أوبرا وينفري وتمت ترجمته إلى 33 لغة من بينها العربية ،واستناداً إلى بيانات عام 2009 فقد تم بيع ثلاثة ملايين نسخة في أمريكا الشمالية وحدها.


تحميل كتاب قوة الآن كامل pdf برابط مباشر




موضوع الكتاب

الكتاب مستمد من مجموعة متنوعة من "التقاليد الروحية"، وقد وصفه أحد المراجعين بأنه "البوذية الممزوجة بالتصوف وبعض الإشارات إلى يسوع المسيح، وهو نوع من إعادة إعمال الزن في العصر الجديد". وقد تم استخدام هذه التقاليد لوصف "نظام الاعتقاد القائم على العيش في الوقت الحاضر" والتي تنص رسالتها على أن المشاكل العاطفية للناس متجذرة في تماهيهم مع عقولهم ، يؤكد المؤلف على أن الفرد يجب أن يكون على وعي تام بـ "لحظته الحالية" بدلاً من أن يفقد نفسه في القلق بشأن الماضي أو المستقبل.


وفقاً للكتاب، فإن اللحظة الحالية فقط هي الحقيقية واللحظة الحالية فقط هي المهمة ، ويتم إنشاء ماضي الفرد ومستقبله من خلال أفكارهم كما يؤكد على أن إصرار الناس على التحكم في حياتهم هو وهم "لا يجلب إلا الألم" ويصف الكتاب أيضًا طرقاً للاسترخاء والتأمل لمساعدة القرَاء على ترسيخ أنفسهم في الحاضر، تتضمن هذه الاقتراحات إبطاء الحياة عن طريق تجنب تعدد المهام، وقضاء الوقت في الطبيعة، والتخلص من المخاوف المتعلقة بالمستقبل.


بعض المفاهيم الواردة في "قوة الآن"، مثل الأنا البشرية وتأثيراتها السلبية على السعادة، تم تفصيلها بمزيد من التفصيل في كتب المؤلف اللاحقة، ولا سيما كتاب الأرض الجديدة وتجدر الإشارة هنا إلى كتابه ممارسة قوة الآن الذي يشمل الجانب العملي لكتاب قوة الآن.


فصول مختارة

فصول الكتاب هي: "المقدمة"، "أنت لست عقلك"، "الوعي: الطريق إلى تحريرك من الألم"، "الانتقال بعمق إلى الآن"، "استراتيجيات العقل لتفادي الآن"، "حالة الحضور "،" الجسد الداخلي "،" البوابات إلى اللامتجلي "،" العلاقات المتنورة "،" وراء السعادة والتعاسة يكمن السلام "و" معنى الاستسلام ".


تؤكد الفصول المختلفة على فلسفة تدمير الهيمنة المدمرة للعقل والأنا في محاولة للتغلب على ألم الجسد ، وفقًا للمؤلف، فإن فلسفته موجهة نحو الناس وبحثهم عن السعادة الشخصية.


مقدمة في مقدمة الكتاب، يربط المؤلف تجاربه السابقة مع القلق المستمر أثناء فترات الاكتئاب الانتحاري، عندما كان يبلغ من العمر 29 عامًا، حيث أنه كتب قبل ذلك عن تلك الفترة قائلًا: "لا تقاوم الكلماتُ شيئًا، كما لو كانت تُنطق من داخل صدري". وروى أنه شعر كما لو كان يسقط في الفراغ وبعد ذلك "لم يعد هناك خوف.


موقعإسألنا

يهدف موقع اسالنا إلى توفير مجموعة متنوعة ومتطورة من الكتب والروايات للقراءة والتحميل، وإلى تسهيل الوصول إلى المحتوى الأدبي للزوار من خلال واجهة مستخدم مريحة وسهلة الاستخدام.




اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *