12/22/2022

رواية شهيرة بطلها حارب طواحين الهواء pdf

رواية شهيرة بطلها حارب طواحين الهواء pdf


رواية شهيرة بطلها حارب طواحين الهواء pdf


 رواية شهيرة حارب بطلها طواحين الهواء وهي من روائع الخيال العالمي. من أهم خصائص الروايات الأدبية أنها تحاكي الواقع وتعبر عن المشاعر والعلاقات الإنسانية التي كانت رائدة في الأدب العالمي. وهكذا ، كانت الروايات من بين الكتابات الخالدة في تاريخ الأدب العالمي بأكمله.

رواية شهيرة حارب بطلها طواحين الهواء. 

رواية شهيرة من الروايات العالمية ، حارب بطلها طواحين الهواء ، وهي رواية دون كيشوت ، وهي إحدى روائع الكاتب الإسباني ميغيل دي ثيرفانتس ، أحد رواد الأدب الكلاسيكي الغربي ، وتضم الرواية اثنتين تنطلقان ؛ صدر الجزء الأول عام 1605 م. ونُشر الجزء الثاني عام 1615 م.

تتبنى الرواية مقاربة ساخرة للفروسية الرومانسية ، انتشرت في تلك الفترة في الرواية الأدبية الشعبية ، وتروي الأحداث بطريقة واقعية ، بما في ذلك المغامرة التي قام بها اللورد القديم روثينانتي بسبب تشبعها بالأفكار الرومانسية ، مثل ركوب الخيل. برفقة سكوير سانشو بانزو ويبدأ مغامرته. 

معلومات عن ثيربانتس مؤلف رواية دون كيشوت

في سياق الحديث عن رواية شهيرة بطلها حارب طواحين الهواء، تقتضي الضرورة عرض بعض المعلومات عن مؤلف الرواية ومن أهم المعلومات عنه:

يعد أحد أشهر كتاب خلال القرن السادس عشر والسابع عشر.

مؤلف وشاعر وأديب مسرحي، وتعد روايته دون كيشوت الرواية الأولى والنموذجية في الأدب المعاصر.

حاز على لقب أمير الذكاء، نظراً  لسهولة أسلوبه بالأدب والشعر واحتوائه على بعض الذكاء أيضاً.

لقد درس في مجال العمارة والفنون خلال فترة شبابه، وانضم بعدها لسلاح البحرية الإسباني وتعرض لإصابة بالغة في ذراعه تسببت في إعاقة حركته.





موقعإسألنا

يهدف موقع اسالنا إلى توفير مجموعة متنوعة ومتطورة من الكتب والروايات للقراءة والتحميل، وإلى تسهيل الوصول إلى المحتوى الأدبي للزوار من خلال واجهة مستخدم مريحة وسهلة الاستخدام.




اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *