12/20/2022

تحميل كتاب الأب الغني والأب الفقير للكاتب روبرت كيوساكي pdf

تحميل كتاب الأب الغني والأب الفقير  للكاتب روبرت كيوساكي pdf

 لقد انتشر هذا الكتاب في جميع أنحاء العالم وتم ترجمته إلى معظم لغات العالم ، كتبه روبرت كيوساكي في شكل رموز تستند إلى الأحداث التي حدثت له في طفولته ، ويذكر في قصته أنه كان ممزق بين حِكم ونصائح  والده الأستاذ الجامعي الذي يشير في كتابه إلى الأب المسكين ، ونصيحة والد صديقه مايك ، ذلك الرجل العصامي الذي يحاول كسب المال بمكره ، ويرمز إليه. في كتابه مثل الأب الغني. يقدم كيوساكي العديد من النصائح والحلول الفعالة لتحقيق الاستقلال المالي وإنشاء ثروتك الخاصة ، بالإضافة إلى تطوير ذكاءك المالي وريادة الأعمال ، بالإضافة إلى بعض النصائح والمعلومات القيمة حول الأشياء التي فشل الآباء في تعليم أطفالهم في فنون الإدارة المالية وتنمية ثروة الأسرة للأثرياء.

من هو روبرت كيوساكي

ولد روبرت كيوساكي في 8 أبريل 1947 في هيلو ، أكبر مدينة ساحلية في جزيرة هاواي. إنه الجيل الرابع لعائلة مهاجرة يابانية. كان والده مدرسًا متميزًا في هاواي وعمل كمشرف الولاية على المدارس كما سبق وذكرنا.

بعد الانتهاء من تعليمه في المدرسة الثانوية ، قرر روبرت الالتحاق بالبحرية الأمريكية حيث خدم وتخرج كضابط بحري ، وبعد ذلك اندلعت حرب فيتنام وتطوع شقيقه للمشاركة فيها. . ثم بعد فترة من التأمل ، التحق روبرت بقوات المارينز الأمريكية ، حيث تم صقل شخصيته وتفكيره. على الرغم من شك عماله في أن روبرت سيكون قادرًا على النجاة من مشاركته في المعارك كضابط مدفعي بطائرة هليكوبتر ، صمد روبرت حتى أنهى خدمته على قيد الحياة ، حتى حصل على وسام الشرف ، وفي عام 1974 1974 قرر روبرت أن حياته العسكرية يجب أن تنتهي ويعود ليكون مدنيا كما كان.

كانت الوظيفة المتاحة له هي وظيفة مندوب مبيعات في شركة Xerox ، وهناك ، بعد حياة عسكرية مكثفة ، بدأت الحياة الرتيبة تجعله يشعر بعدم الراحة والملل.

حياة روبرت كيوساكي

كان روبرت كيوساكي يحلم دائمًا بتأسيس شركته الخاصة ، وقد شجعته هذه الأحلام عندما رأي لأول مرة الحافظات (المحفظة) العاملة بآلية شريط فلكرو اللاصق و لأخذ زمام المبادرة - مع استمرار عمله اليومي: بدأ Setting شركة صغيرة استوردت هذه المحافظ من الخارج وبدأت في بيعها في جزيرة هاواي مسقط رأسه. عندما زادت الإيرادات ، استقال من وظيفته في Xerox ، وحدث أن هذه المحافظ تم قبولها من محبي ركوب الأمواج  وانتشرت معهم حملت اسم محافظ راكبي الأمواج. بعد بداية جيدة ، تضاءل الطلب  وبدأت الشركة في خسارة الأموال حتى أُجبرت على التوقف عن العمل. في أوائل الثمانينيات ، بدلاً من الحداد والاستسلام لحزن الفشل ، بدأ روبرت في البحث عن مشروعه التالي ، وهذه المرة اختار بيع فانلات قطنية تحمل شعارات وأسماء ورسومات لأشهر فرق الهارد روك الغنائية. هذه المرة جاء الإفلاس بسرعة وخسرت الشركة الثانية في وقت أقل من الأولى.



تحميل كتاب الأب الغني والأب الفقير pdf للكاتب روبرت كيوساكي




موقعإسألنا

يهدف موقع اسالنا إلى توفير مجموعة متنوعة ومتطورة من الكتب والروايات للقراءة والتحميل، وإلى تسهيل الوصول إلى المحتوى الأدبي للزوار من خلال واجهة مستخدم مريحة وسهلة الاستخدام.




اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *