12/09/2022

العضو المشترك بين الجهاز الهضمي والتنفسي هو البلعوم

العضو المشترك بين الجهاز الهضمي والتنفسي هو البلعوم

 العضو المشترك بين الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي هو البلعوم. يلعب الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي دورًا مهمًا في جسم الإنسان ، حيث يتلقى جسم الإنسان الطاقة اللازمة لذلك من خلال تكامل عمل هذين النظامين. بما أن الجهاز الهضمي هو المصنع الغذائي المهم الذي يحتاجه الجسم للنمو والتكاثر ولتقوية المناعة ضد الأمراض ، فإن أعضاء الجهاز الهضمي تشكل مصنعًا متكاملًا لامتصاص المواد الكيميائية التي يحتاجها الجسم من الغذاء.


العضو المشترك بين الجهاز الهضمي والتنفسي هو البلعوم


العضو المشترك بين الجهاز الهضمي والتنفسي هو البلعوم، كم يشكل الجهاز التنفسي وحدة حيوية مهمة لاستخلاص الأكسجين من الهواء الذي يدخل إلى الرئتين من خلال الأنف، والتخلص من غاز ثاني أكسيد الكربون الناتج عن عملية التنفس، إن الأكسجين هو المادة المهمة لإتمام كافة العمليات الحيوية في الجسم، حيث يشكل توقف إمداد خلايا الدماغ بالأكسجين تعطل كافة أعضاء الجسم عن العمليات والوظائف الحيوية وبالتالي الدخول في حالة تدريجية من موت الإنسان.



العضو المشترك بين الجهاز الهضمي والتنفسي هو البلعوم


السؤال التعليمي: العضو المشترك بين الجهاز الهضمي والتنفسي هو البلعوم.


الجواب: العبارة صحيحة


أقراء المزيد



اهلاً وسهلاً  بكمُ زوارنا الكرُام في موًقعنا  المتواُضع (موقع إسألنا)  

الحمد لله وكفي والصلاة والسلام علي عبادة الذين اصطفي يسعدنا نحن في(موقع إسألنا)ان نضع بين ايديكم حل لكل ما يتعلق بمنهاج التعليمية وراعينا كل تفاصيل وان ننطلق من رؤية جديدة من اسئلة والاجوبة وتغطية موضوعات عديدة من تنوع والسهولة تهم الطالب فى هذا السن  ويعزز من قدرة الطالب على فهم وتطويره يتناسب مع مستوي الطالب.ما لك غير موقع إسألنا)

موقعإسألنا

يهدف موقع اسالنا إلى توفير مجموعة متنوعة ومتطورة من الكتب والروايات للقراءة والتحميل، وإلى تسهيل الوصول إلى المحتوى الأدبي للزوار من خلال واجهة مستخدم مريحة وسهلة الاستخدام.




اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *